منتدى شباب قباطية - فلسطين

منتدى شباب قباطية - فلسطين

مــــنـــــتـــــدى شـــــبـــــاب قبـــــاطـــيـــــــــة ..... أحـــــلـــــــى جــــــــــــــــو
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الموظفون يرفعون البطاقات الحمراء امام رئاسة الوزراء لاقالة مجدلاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجنرال
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

مدينتك :

الجنس : ذكر

عدد المواضيع : 4242

العمر : 29


مُساهمةموضوع: الموظفون يرفعون البطاقات الحمراء امام رئاسة الوزراء لاقالة مجدلاني   الأربعاء 30 نوفمبر - 1:50

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وزير العمل الفلسطيني - احمد مجدلاني


طالب مئات من الموظفين في الوظيفة العمومية، اليوم الثلاثاء، بطرد وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني، بسبب تلفظه بكلمة بذيئة ضدهم عبر اذاعة محلية.

وحمل الموظفون الذين اعتصموا اليوم لأكثر من ساعة امام مقر مجلس الوزراء، بطاقات حمراء معبرين بذلك عن مطالبتهم بطرده من الحكومة، ورددوا الهتافات التي طالبت الرئيس ورئيس الوزراء بإقالة الوزير مجدلاني، لأنه من غير المقبول أن يشتم الفلسطينيون على الهواء المباشرة.

ورفع مئات الموظفين في القطاع العام اليوم كروتا حمراء إشارة إلى مطلبهم بطرد وزير العمل د. المجدلاني من الحكومة بعد شتائمه، وكان هدف الاعتصام الذي دعت اليه نقابة العاملين اليوم امام مجلس الوزراء، الضغط لإقالة وزير العمل. الا ان بعض الموظفين هتفوا لاقالة وزراء آخرين، وهتف الموظفون "ارحل ارحل"، " عالمكشوف عالمكشوف .. مجدلاني ما بدنا نشوف".

وقال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة: إذا حوصر الشعب، وقطعت المساعدات، يجب أن يبدأ التقشف بالوزراء و المسؤولين، ولا يستهدف التقشف الموظفين فقط، ونرفض أن يكون راتبنا على حساب المزراع، الذي تنوي الحكومة رفع الضرائب عليه".

وقال " نحن نطالب بإقالة وزير العمل، فزمن الاعتذار قد ولى، ونطالب أيضا بالتحقيق في قضية التحرش الجنسي في وزارة المرأة، بعد رفض الوزيرة تشكيل لجنة تحقيق".

وأكد زكارنة أن هدف الاعتصام اليوم هو فقط الضغط على الحكومة لاقالة وزير العمل، وهو ما تم ايصاله الى رئيس الوزراء د. سلام فياض.

واستعرض زكارنة تفاصيل ما تفوه به الوزير مجدلاني من كلمات بذيئة، مؤكدا أنها موجهة إلى الموظفين، بعد أن طلب من الوزير توضيحات عن إخضاع رواتب المتقاعدين لقانون الضريبة، وأن أي ضريبة تحسب دون الإبلاغ الرسمي في الصحيفة الرسمية تعني تزويرا.

وقال إن محافظات جنين ونابلس محرمة على وزير العمل، فيما تجتمع بقية الأقاليم في المحافظات لتحريم دخول الوزير إليها.

وأكد زكارنة أن الفعاليات مستمرة لغاية إقالة المجدلاني، ولو استمر الأمر عاما كاملا، وأن زمن الاعتذار للوزير قد فات، فهو كابر وكذب ولم يعترف بخطئه.

بدوره، وصف مفتي محافظة رام الله والبيرة محمد سعيد ألفاظ الوزير بأنها "سوقية"، ولا تليق بوزير أو بمن يتقلد منصباً رفيعاً.

وكان د. مجدلاني قد بدرت منه كلمة نابية في سياق مقابلة اذاعية اعتبرها الموظفون إهانة لهم وطالبوا باستقالته رغم اعتذار الوزير عنه في وقت لاحق، ورغم أن الوزير أصدر توضحيا قال فيه ان هذه الكلمة "غير اللائقة" كانت موجهة للاجراءات الاسرائيلية، واضاف "انني لم اقصد الاساءة لاحد من قريب او من بعيد من بنات وابناء شعبنا.

عنساوي: اعتصامات وفعاليات النقابة في محافظات الوطن ناجحة

قال معين عنساوي نائب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان الاعتصامات والفعاليات التي قامت بها النقابة في محافظات الوطن للمطالبة باقالة مجدلاني كانت ناجحة بكل المعايير .

واكد عنساوي ان الفعاليات والاعتصامات شملت مختلف المحافظات حيث نظم اعتصام حاشد للموظفين في محافظة الخليل اكد فيه النائب الثاني لرئيس النقابة خالد دودين على مطالب النقابة باقالة الوزير ومحاسبته، وان كافة الفعاليات في المحافظة تقف الى جانبنا وتساندنا في هذا المجال.

واكد نضال الطميزي رئيس النقابة فرع الخليل على مطالب النقابة كما عبرت لجنة المعلمين في الخليل عن استياءها واستنكارها لتصريحات الوزير.

اما في محافظة اريحا فقد نظم اعتصام حاشد للموظفين امام مقر المحافظة رافعين رايات الاستهجان والاستنكار ضد تصريحات الوزير حيث سلم رئيس النقابة فرع اريحا رسالة احتجاج الى المحافظ ماجد الفتياني ضد تصريحات الوزير كما طالبت النقابة المحافظ عدم استقبال الوزير مجدلاني على اراضي اريحا.

وجرى اعتصام لموظفي القطاع العام في بيت لحم امام مقر المحافظة معبرين عن سخطهم واستنكارهم لالفاظ الوزير مجدلاني مطالبين باقالته ومحاسبته.

اما في محافظة نابلس فقد جرى اعتصام حاشد امام مقر المحافظة وتم تسليم المحافظ مذكرة تطالب باقالة الوزير مجدلاني وبدوره قام المحافظ برفع المذكرة الى مستشار فخامة الرئيس لشؤون المحافظات الحاج اسماعيل جبر لرفعها الى فخامة الرئيس، وأكد عضو نقابة الموظفين في نابلس زاهر الششتري على مطالب النقابة محذرا التباطؤ في اقالة هذا الوزير.

وجرى اعتصام حاشد للموظفين في محافظة طولكرم امام مقر المحافظة حيث القى رئيس النقابة في المحافظة هشام يعقوب عبر فيها عن سخط الموظفين من تصريحات الوزير وجرى لقاء مع المحافظ طلال دويكات حيث تم وضعه في صورة التفاصيل.

وجرى ايضا تعليق للدوام في محافظة سلفيت ضد تصريحات الوزير مجدلاني.

اما في محافظة جنين فقد تم تنظيم اعتصام امام مقر المحافظة وشارك الى جانب الموظفين الاتحاد العام للمعلمين وممثلي الاقليم والمكاتب الحركية في المحافظة، مؤكدين ضرورة اقالة ومحاسبة الوزير مجدلاني.

وتم تنظيم اعتصام حاشد للموظفين في محافظة قلقيلية امام مقر المحافظة مؤكدا نعيم سويلم رئيس النقابة على المطالب الخاصة باقالة الوزير مجدلاني.

وجرى ايضا تنظيم اعتصام مركزي للموظفين في محافظة طوباس مستنكرين تصريحات الوزير وجرى تسليم المحافظ رسالة احتجاج على تصريحات مجدلاني.

من ناحية اخرى وجه عنساوي كافة الفعاليات والاطر الشعبية والوطنية موقفها الداعم للنقابة باقالة الوزير وتحديد اتحاد الجامعات والكليات ، الاتحاد العام لعمال فلسطين ، طلاب الجامعات، الاتحاد العام للمعلمين، الاتحاد العام للنقابات الصحية ، الاقاليم، الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين....الخ.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab-q.hooxs.com
ابن البلد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

مدينتك :

الجنس : ذكر

عدد المواضيع : 663


مُساهمةموضوع: رد: الموظفون يرفعون البطاقات الحمراء امام رئاسة الوزراء لاقالة مجدلاني   الأربعاء 14 ديسمبر - 13:32

جهود مشكورة ومباركة
ويعطيك العافية
جنرال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموظفون يرفعون البطاقات الحمراء امام رئاسة الوزراء لاقالة مجدلاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب قباطية - فلسطين :: الأخبار وآخر المستجدات-
انتقل الى: