منتدى شباب قباطية - فلسطين

منتدى شباب قباطية - فلسطين

مــــنـــــتـــــدى شـــــبـــــاب قبـــــاطـــيـــــــــة ..... أحـــــلـــــــى جــــــــــــــــو
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عالم رقمي_اطلاق هاتف نوكيا 808 PureView الحائز على جوائز عدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
passant
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : انثى

عدد المواضيع : 36


مُساهمةموضوع: عالم رقمي_اطلاق هاتف نوكيا 808 PureView الحائز على جوائز عدة   الإثنين 14 مايو - 2:37

اطلاق هاتف نوكيا 808 PureView الحائز على جوائز عدة

أطلقت شركة " نوكيا " جهازها الجديد الحائز على جوائز عدة 808 PureView Nokia في سوق مصر ابتداء من يونيو 2012. ومنذ إطلاقه على الصعيد العالمي في فبراير الماضي، حصد هاتف Nokia 808 Pureview جوائز عدة، منها "أفضل جهاز خلوي" خلال المؤتمر العالمي للخلوي 2012، إضافة إلى جائزة أفضل ابتكار تصويري للعام 2012 من الجمعية الصحافية للتصوير المحترف (TIPA).

وقال فيزا جوتيلا، رئيس التسويق الداخلي لمنتجات الهواتف الذكية من نوكيا: "لقد أرسى PureView مقاييس جديدة في عملية التصوير بالنسبة إلى صناعة الهواتف الخلوية بشكل عام – ونوكيا لن تتوقف عند هذا الحد. فنحن سنتابع تطوير PureView لهواتفنا الذكية المستقبلية بطريقة ستُحدث ثورة جديدة في تجربة التصوير".

وبالإضافة إلى التكنولوجية التصويرية المتطورة، يتضمن جهاز نوكيا 808 PureView تسجيل فيديو عالي الدقة بنقاوة 1080p مع إمكانية إعادة التشغيل وزوم 4 X Lossless والاستخدام الأول من نوعه في العالم لـ Nokia Rich Recording. ويتيح Rich Recording تسجيل الصوت بنوعية تضاهي نوعية الصوت على الأقراص المدمجة، وقد كانت هذه التقنية متاحة في السابق فقط من خلال مايكروفونات منفصلة. ويتضمن جهاز نوكيا 808 PureView أيضا تكنولوجيا السماعات الاستثنائية Dolby، ما يحوّل محتوى الاستريو إلى تجربة شخصية من أنظمة الصوت المحيطة عبر أي سماعات ونظام Dolby Digital Plus for 501 channel surround sound playback.

وفي إطار عرض خاص للمستخدمين، تم عرض صور أخاذة تم التقاطها بهاتف نوكيا 808 PureView في معرض صور. وعرضت بثينة الكحال، وهى مصوّرة مصرية، صورا جميلة اتُخذت في القاهرة بواسطة الهاتف المذكور.

وصرحت بثينة: "أعتقد ان مستقبل التصوير الفوتوغرافي سيكون رائعا بهذا الجهاز نظرا لوجود تفاصيل لم يسبق له مثيل ".

أما أبرز الميزات التي يتمتع بها هذه الهاتف، فهي بصريات كارل زيس التي تم إدخالها في صلب الجهاز. وهذه البصريات هي نتيجة شراكة استثنائية بين نوكيا وكارل زيس، تم تمديدها في الوقت الراهن. وتقضي هذه الشراكة المستمرة بين الطرفين بأن تكون نوكيا صانع الهواتف الوحيد الذي يمكنه استخدام بصريات زيس في أجهزتها. فكل أجهزة نوكيا المزوّدة بكاميرا تحمل اسم كارل زيس، بما فيها نوكيا 808 PureView، توافي معايير تصنيع البصريات الرائدة الخاصة بزيس ونوعية الصورة.

وتعليقا على هذا الحدث، قال مايكل كاشك، الرئيس التنفيذي لكارل زيس آي جي: "عندما تعاونا مع نوكيا في العام 2005، أردنا أن نجعل حدود التصوير تصل إلى أبعد مدى. وإذا ما نظرنا إلى سبع سنوات من التعاون المثمر، نفتخر جدا بالمنتجات المبتكرة والثورية التي تم ابتكارها خلال هذه المسيرة المشتركة. واليوم، نحتفل بتجديد تعاوننا مع تكنولوجيا جديدة تضع مقياسا جديدا آخر في هذا القطاع".

إن بصريات كارل زيس، بالإضافة إلى مجسّ كبير ذات نقاوة عالية بطاقة 41 ميغابيكسل، وتكنولوجيا New Pixel Over Sampling، هي التي تجعل هذا الجهاز يتفوّق من ناحية التصوير على أجهزة الهواتف الأخرى. وبنقاوة قياسية (2/3، 5 و 8 ميغابيكسل)، يتيح هذا الجهاز القدرة على التركيز مع الاحتفاظ بالوضوح التام، والتقاط 7 بيكسلات من التفاصيل، باعتبارها بيكسل واحد للحصول على صور في غاية الوضوح. أما النقاوة العالية (38 ميغابيكسل كحد أقصى)، فتتيح إلتقاط الصور، ثم التكبير، إعادة ضبط الإطار، تحديد وتغيير حجم الصورة لإظهار مستويات غير مسبوقة من التفاصيل. ومع أداء عال في ظروف ضوئية خفيفة والقدرة على الحفظ في ملفات صغيرة الحجم للاستخدام في البريد الإلكتروني، وخدمة الرسائل ذات الوسائط المتعددة، وشبكات التواصل الاجتماعي، تتيح نوكيا 808 PureView لأي كان التقاط صور بطريقة احترافية مهما كانت الظروف.

وبالإضافة إلى التجربة الثورية التي يوفرها جهاز نوكيا 808 PureView، يمكن أن نجد عددا كبيرا من التطبيقات الخلوية الخاصة بالتصوير على متجر نوكيا (store.nokia.com) بهدف تعزيز تجربة المستخدم، ومنها:

GetMeRated: وهو تطبيق يتيح الحصول على تفاصيل فورية عن الصور التي يتم نشرها. ومن خلال استعمال هذا التطبيق، يمكن للمستخدمين طرح أسئلة عبر الصور، التعليق، التصنيف، التصويت وإرسال الصور، وفي الوقت عينه التسجيل في حسابات الفايسبوك وتويتر.

Viemo: وهو تطبيق خاص بالناس المبدعين الذين يظهرون شغفا بإرسال ومشاركة تسجيلات الفيديو التي يقومون بها. يوفر هذا التطبيق للمستخدمين قاعدة حيث يمكنهم تحميل، إدارة ومشاهدة الفيديو حيثما تواجدوا. كما يمكنهم مشاهدة تسجيلات مهمة تتطابق مع اهتماماتهم والاستيحاء منها. كذلك، يوفر هذا التطبيق إحصاءات حول التشغيل، التفضيلات والتعليقات التي ترتبط بتسجيلات الفيديو.

Pikchur: في خطوتين بسيطتين، يتيح هذا التطبيق تحميل صور المستخدمين وفيديوهاتهم بسهولة إلى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. فمن خلال هذا التطبيق، يقوم المستخدمون بتحميل صورهم بسرعة واستعراض سلسلة الصور والتعليقات الخاصة بأصدقائهم والبحث عن صور وتسجيلات فيديو باستخدام كلمات أساسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عالم رقمي_اطلاق هاتف نوكيا 808 PureView الحائز على جوائز عدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب قباطية - فلسطين :: الأخبار وآخر المستجدات-
انتقل الى: