منتدى شباب قباطية - فلسطين

منتدى شباب قباطية - فلسطين

مــــنـــــتـــــدى شـــــبـــــاب قبـــــاطـــيـــــــــة ..... أحـــــلـــــــى جــــــــــــــــو
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عالم رقمي_انتل ومؤسسة إنجاز تختتم برنامج شباب الأعمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
passant
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى

عدد المواضيع : 36


مُساهمةموضوع: عالم رقمي_انتل ومؤسسة إنجاز تختتم برنامج شباب الأعمال   السبت 26 مايو - 17:45

انتل ومؤسسة إنجاز تختتم برنامج شباب الأعمال

اختتمت شركة انتل العالمية ومؤسسة إنجاز برنامج "شباب الأعمال" الذي صممته انتل ونفذته حصريا في الاردن للمدارس مع مؤسسة إنجاز، حيث استفاد منه 75 طالباً وطالبة ويندرج تحت مظلة البرامج المختصّة في "ريادة الأعمال" واللذي يقوم به المتطوعون بدور الميسرين لجلسات تمتد لفترة أربعة أسابيع حيث يُطرح في الجلسات مشكلات رئيسية تواجه الشباب في بيئتهم وبيئة سوق العمل وأسباب هذه المشكلات، ليشترك الطلاب على شكل مجموعات بطرح افكار ابداعية وحلول تكنولوجية ووضع خطة عمل لتنفيذها. يتدرب الطلاب من خلال هذا البرنامج على كيفية تقديم عروض فعالة عن مقترحاتهم لعرض خمسة عشر مشروعاً على لجنة من الحكام لتقدم المشاريع الفائزة لشركة إنتل.



ويأتي تنفيذ هذا البرنامج تبعاً لمذكرة التعاون التي وقعتها كل من شركة انتل ومؤسسة إنجازخلال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في البحر الميت العام المنصرم. وأكدت مسؤولة العلاقات المؤسسية لبلاد الشام وشمال افريقيا بشركة انتل رلى حبش "تنظر انتل لمؤسسة إنجاز بانها حاضنة لكفاءات تستطيع تنفيذ برنامج انتل لريادة أعمال الشباب، وتؤمن ان ريادة الأعمال يجب أن تبدأ بسن صغير، وتبعاً لتوجه وزارة التربية والتعليم بالأردن نحو تعزيز برامجها برفدها بالبرامج الغير منهجية المتعلقة بالريادة فياتي دور انتل وإنجاز للدعم والمساندة. ومن نتائج هذه التجربة سوف ندمج هذه الفئة ببرامج ريادية أكثر ليستطيعوا من خلال هذه البرامج المشاركة بمسابقة محلية تؤهلهم للحصول على تمويل للبداية بهذه المشاريع التي يطرحونها. وتعتبر انتل ان هذه المشاريع ذات أهمية عالية لأنها تأتي كحلول انطلقت من الشباب انفسهم".

وأضافت مشرفة تطبيق البرنامج في إنجاز هلا فودة "نخوض هذه التجربة مع شركة انتل للمرة الاولى، وقد لمسنا نجاح البرنامج بقياس تأثيره على الطلاب، من خلال العروض التقديمية التي عملوا عليها باشراف المتطوعين، جرأة طرح مواضيع الحل وقوة الشخصية لدى الطلاب، واختلاط المتطوعين بالطلاب أدى الى رفع مستوى الوعي لدى الطلبة".

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة شركة انتل للريادة هي مبادرة عالمية تهدف الى زيادة الوعي بريادة الاعمال والتحفيز على الابداع وتسريع عجلة النمو الاقتصادي وبناء بيئة ريادية من خلال برامج تربوية وتدريب لامنهجي وتطبيق عملي للشباب ومنحهم الفرص لاكتساب مهارات الريادة وتحويل افكارهم الى مشاريع مجدية تعود بالنفع على مجتمعاتهم.

بدأت مؤسّسة إنجاز أعمالها كبرنامج وطنيّ يُعنى بتحفيز وإعداد الشّباب الأردنيّ ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنيّة عام 1999، ثم انطلقت عام 2001 تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظّمة وبدعم من الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدوليّة USAID لتصبح مؤسّسة أردنيّة مستقلة غير ربحيّة. ولأكثر من 12 عاماً استفاد من برامج المؤسّسة أكثر من 650.000 طالب وطالبة في جميع محافظات المملكة من خلال شبكة متطوّعي إنجاز ومن خلال مساندة القطاعين العام والخاص و قطاع المجتمع المدني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عالم رقمي_انتل ومؤسسة إنجاز تختتم برنامج شباب الأعمال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب قباطية - فلسطين :: الأخبار وآخر المستجدات-
انتقل الى: